عصير الخروب

فوائد عصير الخروب أو شراب الخروب

  • يعد عصير الخروب ( الخرنوب ) من احد أهم العصائر التي يتم تناولها في شهر رمضان ولهذا العصير اللذيذ والمنعش عدد كبير من الفوائد من أهمها يعمل الخروب على رفع كفاءة جهاز المناعة يعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي على الجراثيم فهو مضاد حيوي ممتاز ومضاد للطفيليات الخروب يحتوي على مادة صمغية تعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية التي تشكل طبقة عازلة تعمل على التئامها ولما فيه من خصائص قاتل للبكتريا والطفيليات يعمل الخروب على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية.
  • ومن الممكن الاستفادة منه كشراب كما يمكن الاستفادة من دبسه حيث أنه أيضا يقاوم عوامل التحسس ويستطيع الأطفال الأستفادة منه في هذا الجانب بأمان ودون أثار جانبية الخروب مدر للبول بشكل جيد و يخلص الجسم من الماء الزائد ويستطيع المرضى الذين يعانون من الاستسقاء الاستفادة منه لهذه الخاصية. يساعد الخروب المرأة المرضع في إدرار الحليب ونظرا لتركيبته الكيماوي وما يحتويه من فيتامينات ومعادن فهو يعطي الحليب قيمة غذائية إضافية للرضيع يقلل حالات القيء نظرا للخاصية القلوية الموجودة فيه تنصح الأمهات في حال حدوث إسهال للأطفال إلى استخدام الخروب عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق الخروب إلى حليب الأطفال الخروب مفيد لحالات الإسهال والإمساك حيث ينشط حركة الأمعاء.
  • يخفض الخروب من نسبة السكري في الدم وخفض نسبة الكولسترول وهذا يعطيه ميزة أضافية لمرض السكري والقلب حيث أنه كذلك ينشط الدورة الدموية الخروب غني بالمعادن المهمة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس والنيكل والمغنيسيوم كما يحتوي على فيتامين د . أيضا فإن الخروب مفيد للجهاز العصبي بسبب احتوائه على فيتامينات أ وب1 وب2 وب3 مع تمنياتي للجميع بالصحه والسعادة …